أفضل 5 مواقع و برامج مجانية مدهشة لتصميم الجرافيك و الصور



تعتبر برامج التصميم و التعديل على الجرافيك و الصور من أهم البرامج و أكثرها إستخداما على أجهزة الحواسيب . من  أشهرها برامج أدوبي  Adobe التي توفر أدوات متعددة مثل illustrator , PhotoShop  و  تمنح هذه البرامج إمكانية الحصول على نتائج محترفة  إلى أقصى درجة .لكن للأسف الكثير منها  ليست مجانية .
في هذا الموضوع أقترح عليكم 5 مواقع تمنحكم مميزات عديدة ستسمح لكم بالعمل و التصميم باحترافية كاملة و كل ذلك مجانا.


هو برنامج  مذهل و مجاني لتصميم  و تعديل و معالجة الجرافيك و الصور بعدة صيغ. يحاكي بشكل مميز برنامج photoshop و متوفر فقط عبر الإنترنت ، إستقبل البرنامج 1.5 مليون مستخدم في أكتوبر 2018. وهو يدعم معظم ملفات و صيغ الصور ، بما في ذلك الملفات بصيغة PSD , و ملفات XD (الخاصة بتصميم التطبيقات), AI ( أدوب إلوستراتور) , SVG (صيفة الفيكتور) ,  كذلك تلك الموجودة في Sketch أو GIMP7. كل ذلك إضافة إلى الصيغ العادية مثل  JPG , PNG  ,GIF , BMP, WEBP, ICO...الخ..
و الشيئ المميز هو أن  البرنامج يوفر كمية كبيرة من التصميمات الرائعة التي يمكن إستخدامها و التعديل عليها.


Gravit Designer هي أداة لإنشاء الجرافيك و الصور التي تتنافس دون خجل مع برنامج CorelDraw الشهير أو Adobe Illustrator.
يمكن إستعمال Gravit Designer مباشرة على الموقع أو تحميله على الحاسوب و من أجل 
إستخدامه بالنسخة المجانية يجب أن تكون متصلا بالأنترنيت .
بفضل Gravit Designer ، يمكنك الإستفادة من بيئة إبداع ممتعة في الاستخدام ، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات من أبسطها إلى أكثرها تطورا.  يقدم البرنامج واجهة مريحة و سهلة الفهم.
على الرغم من بساطته الواضحة ، يدمج Gravit Designer الأدوات الضرورية لهذا النوع من البرامج  ،إضافة إلى عدد هائل و رائع من الصور و الأيقونات و اللوغوهات..الخ.. و يسمح لك Gravit Designer بتصدير جميع مشاريعك بصيغات PDF و PNG و JPEG و SVG.
عبارة عن موقع  رائع لتصميم الجرافيك يتيح للمستخدمين إنشاء رسومات و ملصقات و وثائق ومحتويات مرئية أخرى  مثل الفيديوهات أو العروض .
يمكن للمستخدمين الوصول إلى كتالوج النماذج التي توفر العديد من التصميمات التي يمكن التعديل عليها و تحميلها على شكل صور أو فيديو.
الموقع مجاني ولكنه يقدم اشتراكات مدفوعة للحصول على ميزات إضافية. يمكن للمستخدمين أيضًا شراء المنتجات المادية ، من خلال الطباعة أو الشحن.

إنكسكيب inkscape هو برنامج مجاني يتم تحميله على الحاسوب لتصميم رسومات الفيكتور  و  يدير الملفات التي تتوافق مع معايير  XML و SVG و CSS و لديه وظائف مماثلة لبرنامج CorelDRAW و Adobe Illustrator. و يسمح البرنامج بحفض الصور  بعدة صيغ 
. تم تضمين البرنامج في قائمة البرامج المجانية التي أوصت بها الحكومة الفرنسية كجزء من التحديث الشامل لأنظمة المعلومات الخاصة بها.

يعد Expression Design جزءًا من مجموعة Microsoft Expression Studio  و هو برنامج يتم  تحميله و تثبيته على الحاسوب و سهل جدا في إستخدامه مع أنه  إحترافي

Comments

Popular posts from this blog

أفضل موقع خرافي لتشكيل النصوص العربية

إكتشف أقوى أداة لتحويل الكلام إلى كتابة بالذكاء الإصطناعي

clipchamp أفضل برنامج تحويل الكتابة إلى الصوت